كيف تقوي جهاز مناعتك وتجعل جسمك مقاوما لكل الأمراض والفيروسات؟

حينما نتحدث عن جهاز المناعة، فإننا نقوم بوصف شبكة معقدة من الخلايا والأنسجة والأعضاء التي تمنع مهاجمة الفيروسات للجسم. ولكن كيف نعرف ان هناك مشكلة بالجهاز المناعي؟

عندما يستطيع الجهاز المناعي التمييز بين الخلايا السليمة والتالفة أو الخبيثة، فهذا يعني أنه يعمل بكفاءة، ولكن في حالة جهاز المناعة الضعيف، فإنه لن يستطيع أن يتعرف على الخلايا المريضة بسهولة، وبالتالي لن يقاومها أو يقضي عليها.حينها سيصاب الجسم بالأمراض بين حين واخر، ويمكن أن ينتهي المطاف بالإصابة بالأمراض الكبيرة والخبيثة التي لا يسهل علاجها.

ولذلك فإن كثرة الإصابة بالأمراض مثل الأنفلونزا وغيرها هي مؤشر لوجود ضعف في الجهاز المناعي، ولابد من الحصول على دعم خارجي لتقوية جهازك المناعي وتعزيز قدرته الدفاعية. ويتمثل الدعم الخارجي في مجموعة من العناصر والفيتامينات التي من شأنها تقوية المناعة. ومن ثم بدأ العلماء بتحديد العناصر كي يتم الاستعانة بها في حالات المناعة الضعيفة.

سنقدم لكم اليوم مراجعة شاملة عن منتج فوكاميو vocamu لتعزيز جهاز المناعة وزيادة قدرة الجسم على الدفاع عن سلامته ومحاربة الامراض.

حيث انتشر في الفترة الاخيرة اقبال شديد على منتج يدعى فوكاميو vocamu يقال انه يعمل على تعزيز المناعة وتقوية مكونات الجهاز المناعي لذلك كان علينا معرفة ما يفعله هذا المكمل الغذائي وما هي مكوناته وتأثيرها على الجسم وهل فوكاميو vocamu امن الاستخدام ام لا.

مكونات فوكاميو vocamu :

Vitamine B12
له تأثير على صحة جهاز المناعة، فهو يقي من أمراض السرطان، خاصة عند وجود حمض الفوليك معه. كما يحمي فيتامين B12 الغشاء الرقيق الحامي للأعصاب، وبالتالي فهو يعمل على نقل النبضات العصبية سريعا، كما يعمل على تحويل الطعام بعد هضمه إلى طاقة، كما يعمل على انتظام ضربات القلب ويعالج اضطرابات الجهاز الهضمي مثل فقدان الشهية الناتج عن ضعف المناعة والانيميا.

Folic acid
وهو الاسم الاخر لفيتامين B9 او حمض الفوليك ويمكن لتناول كمياتٍ كبيرةٍ من الفولات تقليل خطر الإصابة بسرطان الثدي، والرئتين، والأمعاء، والبنكرياس؛
ونقصه قد يسبب توقف السيطرة على الجينات، وبالتالي فإنّه يزيد من خطر نمو الخلايا بشكلٍ غير طبيعيّ، وخطر الإصابة بالسرطان، بالإضافة إلى ذلك فإنَّ هذا النقص يرتبط بتكوين حمض نوويٍّ صبغيَ غير مستقر، ممّا قد يزيد من خطر الإصابة بهذا المرض
فهو يساعد في الحفاظ على الخلايا وانتاج أخرى جديدة. كما يعمل على المحافظة على الحمض النووي والذي يحمي بدوره من خطر الإصابة بالسرطان وبالأخص سرطان القولون والمستقيم

Zinc gluconate
مفيد للحد من مدة وشدة الأعراض المرتبطة بالزكام، وتظهر الأبحاث أن هذا المعدن قد يعزز وظيفة المناعة ، ويثبت مستويات السكر في الدم ، ويساعد على الحفاظ على صحة جلدك وعينيك وقلبك وهو عامل مساعد أساسي وضروري لعمل أكثر من 300 إنزيم مختلف في الجسم.

يعمل الزنك أيضًا كمضاد للأكسدة ، مما يساعد على تقليل الالتهابات والحماية من الأمراض المزمنة ، مثل أمراض القلب والسرطان والسكري.

وجدت إحدى الدراسات التي أجريت على 50 من كبار السن أن تناول 45 ملغ من زنك جلوكونات لمدة عام واحد قلل من عدة علامات للالتهاب وقلل من تكرار الإصابة.

تشير أبحاث أخرى إلى أن الزنك قد يساعد في تقليل مقاومة الأنسولين ، مما يمكن أن يحسن قدرة جسمك على استخدام الأنسولين بكفاءة للحفاظ على مستويات السكر في الدم الطبيعية.

يستخدم الزنك جلوكونات في علاج نقص الزنك وكمكمل غذائي لعلاج أعراض نقص الزنك مثل نقص وضعف الحيونات المنوية وتأخر شفاء وإلتئام الجروح وقرح الجلد وللمساعدة في علاج حب الشباب وتساقط الشعر كذلك تساعد أقراص الزنك جلوكونات في تنشيط جهاز المناعة وتقليل فترة وشدة أعراض البرد والإسهال وكذلك تدعم الحواس وخاصة حاستي الشم والتذوق وتساعد علي النمو الطبيعي للجسم.

Ascoribic acid
وهو الاسم الاخر لفيتامين C أحد مضادات الأكسدة القوية التي يمكن أن تقوي دفاعات الجسم الطبيعية والذي يساعد على مكافحة العدوى، والوقاية من عدوى الجهاز التنفسي الحادّة وهو مفيداً للأفراد الذين يمتلكون نظاماً مناعياً ضعيفاً.

أساسي في إنتاج الكولاجين الضروري لمختلف الأنسجة ومنها: الجلد، والأوتار، والأربطة، والأوعية الدموية، والعظام، والغضاريف.

تخفيف آثار نزلات البرد: فإن فيتامين ج يساعد على منع حدوث المضاعفات الأكثر خطورة، حيث إنّه يقلل من خطر الإصابة بالمزيد من المضاعفات مثل الالتهاب الرئوي
يقلل من ظهور تجاعيد البشرة، وجفاف الجلد، كما أنّه يمكن أن يؤخر ظهور علامات الشيخوخة.

Lactoferrin
وهو أحد أنواع البروتين السكري القابلة للتفاعل مع الحديد، ما يمنحه قدرة على الحد من تكاثر البكتريا ونمو الفطريات. يزيد مناعة الجسم ويزيد البكتيريا النافعه في الجسم. بالاضافة لعلاج الانيميا لانه يزيد امتصاص الحديد في الامعاء وتوزيع الحديد علي خلايا الجسم.

يعمل كا antioxidant لحماية الخلايا المناعية من الشقوق الحرة وله تاثير مضاد للأورام و يعمل على حث وحماية الخلايا الدفاعية في الجسم.

قادر على حماية الأمعاء من الأمراض البكتيرية الخطيرة فهو يمنع نمو وتكاثر نوع من البكتيريا في الأمعاء وهذه البكتيريا هي المسبب الأول لحالات الإسهال عند الأطفال.

بعد وضع منتج فوكاميو vocamu تحت الاختبار بمعامل emory university اتضح انه يمثل الدعم الخارجي لجهازك المناعي والذي يعمل على تقويته وتأدية عملهُ بأكمل وجه وانه امن تماما للاستخدام اليومي وحاصل على تصريح من وزارة الصحة والاجهزة المعنية.

لذلك نوصي باستخدام فوكاميو vocamu لكل من يعاني من ضعف المناعة او من نقص في الفيتامينات والعناصر التي تعزز عمل اجهزة الجسم بشكل عام والجهاز المناعي خاصة.