الحل المثالى الجديد لشعر كثيف بدون فراغات

من أجل شعر صحى كثيف لابد ان نعرف الاتى دورة حياة الشعرة-اسباب تساقط الشعروأخيراً الحل المثالى

دورة حياة الشعرة: وفقاً للدراسات التي تم إجراؤها في الولايات المتحدة الأمريكية، فإنّ معدّل تساقط الشعر طبيعياً هو من 50 إلى 100 شعرة كل يوم للأشخاص الطبيعيين، حيث لا يؤثّر هذا المعدل على الشكل العام لفروة الرأس، ولكل فعل يوجد رد فعل فمقابل تساقط هذا العدد من الشعر فإنه ينمو مقابله نفس العدد أي بمعدل 100 شعرة يومياً بشكلٍ طبيعيٍ، وتمر الشعرة خلال نموها في ثلاث مراحلٍ، وهي:

مرحلة النمو: تبدأ الشعر بالنمو في هذه المرحلة، وتعيش الشعرة الواحدة من سنتين إلى أربع سنواتٍ تبعاً للشخص نفسه، ويتغيّر طولها شهرياً، حيث يزداد من 1 إلى 1.5 سنتيميتر شهرياً.

مرحلة الرقاد: في هذه المرحلة تدخل الشعرة في مرحلة سباتٍ أو نومٍ، بحيث يبقى طولها كما هو من 3 إلى 5 أشهر.

مرحلة التساقط: في نهاية مرحلة الرقاد تبدأ مرحلة التساقط، حيث تؤثر بعض العوامل على تساقط الشعرة، مثل الشّد، وفرك الشعر أثناء الاستحمام، لذلك فالشعر الذي نراه متساقطاً أو على مشط التسريح يكون قد انتهى عمره الإفتراضي ووجب عليه السقوط.

أسباب عدم كثافة الشعر تبعاً للدراسات:

  • الإجهاد النفسي والتوتَر الناتج عن ظروف الحياة المختلفة،
  • نتف الشعر اللاإرادي، وهي حالة من الاضطراب النفسي الذي قد يعاني منه الشخص، وينتج من ذلك خسران كمية من الشعر وضعف فروة الرأس.
  • الأدوية، فبعض الأدويّة لها آثاراً جانبية عديدة كتساقط الشعر وبالأخص شعر الرأس، مثل أدوية ضغط الدم، والأدوية المضادة للاكتئاب.
  • النظام الغذائي السيء والحميات الغذائيّة القاسية وعمليات قص المعدة للحصول على جسم مثالي تؤثر على الشعر وتجعله يتساقط.
  • الاهتمام السيء بالشعر باستخدام منتجاتٍ تجميليّة مختلفة، مثل الصبغات والمستحضرات التي تحوي مواد كيميائية ضارّة بفروة الرأس، مما يؤدي إلى تشكّل الفطريّات على فروة الرأس وبالتالي تساقط الشعر.
  • الافراط في تمشيط الشعر عن طريق أدوات التسريح المصنوعة من مواد غير طبيعيّة.

سيروم سيلر وتكثييف الشعر

من الحلول المثارة فى الفترة الأخيرة هو منتج العناية بالشعر سيلر والذى يحتوى على مجموعة من الزيوت الطبيعية النادرة كزيت خشب الارز وزيت شجرة الشاى ومستخلص العنبر وزيت السليكون وفيتامين د وهـ والبانثينول فبالاضافة الى قوة هذه المواد فى تغذية وتقوية فروة الراس والبصيلة تحديداً فان البانثينول وزيت السليكون ايضا يساهمون فى اعطاء ترطيب خاص للشعرة وتنعيمها.

طريقة الاستعمال :

يوضع القليل من السيروم على الشعر مع تدليكه جيداً ويترك لمدة من ربع ساعة لنصف ساعة ثم يغسل جيداً وقد لوحظ اختلاف فى كثافة الشعر ونعومته من العديد ممن جربوه واليكم راى اثنان ممن جربوه

نورا احمد: سيروم سيلر هو الافضل على الاطلاق حيث انه غير دهنى واستخدامه سهل وسلس وبعدما كنت اعانى من فراغات فى شعرى اصبح الان بدون اية فراغات وانعم.

 شيماء حسن: لاول مرة اشعر بفرق وتحسن واضح فى كثافة شعرى فعلاً سحر

الحل المثالى الجديد لشعر كثيف بدون فراغات

Google+ Pinterest LinkedIn Tumblr +